المشاركات

عرض المشاركات من يناير 30, 2011

تقييم التصميم التعليمي

دور التقييم في عملية التصميم التعليمي : هناك العديد من الأهداف والأسباب لعقد التقييم في التصميم التعليمي .إن أهمية التقييم الفعال في التصميم التعليمي هي لمعرفة كيف يعمل التصميم .عمليات التقييم هذه تؤخذ بعين الاعتبار كوسائل لتحقيق : تحسين تصميم التدريس بشكل أفضل لتلبي حاجات المتعلمين تحديث و تنقيح التصميم الأصلي بهدف تعزيز الممارسة تحديد الحاجات المتغيرة ليتم مراعاتها بهدف تعزيز نجاح الطلاب إن التقييم يكتمل دوره عبر :ربط كلا من المخرجات ، والأهداف ، والغايات ،مما يجعل المصميين  قادرين بشكل أفضل على تقييم التصميم الفعال (توفير التغذية المرتدة في عملية التقييم) ،تقدم تصميم متصاعد فضلا عن تدريس مركز (تقييم الجودة ) ، جمع البيانات والمعلومات لتشكيل الممارسة و تعزيز مستوى تجارب التعلم ( إجراءات بحثية تتضمنها عملية التقييم )، تغيير البرامج الحالية ، والتجارب ، أوالمناهج الدراسية بهدف تلبية حاجات المدرسين المشتركة (التدخل المدروس في عملية التقييم )، و توظيف المعلومات من الأجندة السياسية العامة للدولة بما يخدم رفع مستوى التعليم وتحقيق أهدافه المجتمعية (تمكين المتعلم ) . لمزيد م...