3- الكثرة ليست دائما علامة الجودة .. المهم أن تجد ما تريد بالشكل الذي تريد .!! هنا يكمن ذكاؤك في التعامل مع غباء غوغل أحيانا ..!!
![صورة](https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEiTjw0dPz2-gLD_PQnJ-6isNCdjnePpHMnP0vGHIYsfePNA9XSZmVIw6hhFJ8Cszpeo96FOzxGsE4cRUsfRGiJBgwhjLj152lZ_oMlj6dE3xifxWSuUK8ctc9c20XCRCO_SYeA1ucoux5Y5/s400/googleweb.bmp)
البحث في غوغل يقوم على وضع كلمات البحث في مربع البحث وهذا يعني الانتباه لنقاط هامة : · بعد إتمام عملية البحث قد تظهر كلمة البحث في اسم الموقع وهذا يعني أن هذا الموقع شديد الصلة بالكلمة ومن ثم يمكن اعتباره من المصادر الأساسية في البحث . أما إن ظهرت الكلمة داخل محتوى الموقع وبين سطوره فهذا يستدعي قراءة محتوى الموقع لمعرفة درجة صلته بمضمون الكلمة وهل يرتقي هذا الموقع لأن يعتبر مصدرا أصيلا أم فرعيا في مصادر البحث أو حتى إهماله تماما . · البحث السليم في غوغل يتم على مرحلتين : الأولى : عشوائية : حيث يتم وضع الكلمة في محرك البحث فتخرج كل المواقع التي تحمل ذات الكلمة في أسمائها أو محتوياتها . الثانية : متخصصة : وفيها يتم عمل تصفية لهذه المواقع وحصر المواقع ذات الصلة المباشرة بكلمة البحث . · عندما نبحث في كلمة ما على غوغل فإننا قد نرتبك من عدد الصفحات التي تحوي هذه الكلمة ، وهذا يسبب هدرا في الوقت وإجهادا ذهنيا في تتبع كل هذه الروابط مما يجعلنا نشعر باليأس السريع وتجتاح البلبلة كل عملية البحث !! ( هل علي أن أقرأ 30 صفحة أخرجها غوغل في بحثه ؟؟ ) . علينا أن نعي أن غوغل لا يتعامل مع مرادك الفكري و